العدد الثاني من فصلية "الحوزة الشعرية"

العدد الثاني من فصلية "الحوزة الشعرية"

Rate this item
(0 votes)

"الحوزة الشعرية"، مجلة فصلية، هي الأولى من نوعها، تعني بقضايا الشعر العالمي والعربي، وهي ثمرة مجهود خلاق لمجموعة كبيرة من المبدعين والمترجمين العرب.

تصدر هذه المجلة عن "دار الحوزة الشعرية"، ويرأس تحريرها الدكتور شاكر لعيبي.

ويتضمن هذا العدد ملفا خاصا عن سانت-جون بيرس. فضلا عن عدد من الموضوعات الأخرى.

إنها عمل ملفت، ليس على مستوى الإعداد والترجمة فحسب، ولكنها عمل ملفت على مستوى اشتغالات الشعر نفسه، وعالمه. وهي أول منصة عربية من نوعها لتعود فتبني الجسر الذي انقطع لوقت طويل بين عالمي الشعر العربي والاجنبي.

 

 

 

 

Read 552 times Last modified on الأربعاء, 07 حزيران/يونيو 2017 17:30

من أفكار الكاتب

إمساك الحاكم العربي بالمفاصل الرئيسة للدولة، يجعل الجمهور أكثر اقتناعاً بضعفه، وبعدم قدرته على إحداث أية تأثيرات مهما كانت طفيفة في توجهات السلطة وسياساتها.

فايز سارة (العرب وتحديات القرن الواحد والعشرين)

ليس من قبيل المصادفة أن تنتهي اغلب الدراسات الفاحصة للأدب العبري الى أن "التجربة الحربية" هي زاوية الارتكاز  والدرس في شتى جوانب النشاط الإنساني في اسرائيل.

السيد نجم (الطفل والحرب في الأدب العبري)

 

الدولة كائن حي قابل للنمو، وهذه القابلية تدفع به على الدوام، للنمو على حساب الدول أو الدويلات المجاورة، ولو اضطره ذلك الأمر الى الاستخدام الدائم لوسيلة الحرب.

عبد العظيم محمود حنفي (الشرق الأوسط: صراعات ومصالح)

 

علم الاجتماع السياسي هو علم السياسة في محاولته تطوير مقولاته ونظرياته ومناهجه ليصبح أكثر قدرة على مداناة الظواهر السياسية انطلاقا من الواقع الاجتماعي وليس اعتمادا على تنظيرات مستوردة.

ابراهيم أبراش (علم الاجتماع السياسي)