صحيح الفقه في متناول الجميع

صحيح الفقه في متناول الجميع

Rate this item
(0 votes)

يستند كتاب نادين عبد فضل العامري على قراءة شاملة من ناحية، ولكن موجزة من ناحية أخرى للقواعد الفقهية. لتقدم بذلك خدمة كبيرة لكل الذين يحرصون على معرفة تلك القواعد، وأسسها، وأدلتها، من دون الحاجة الى الغرق في الكثير من التفاصيل.

 وعلى الرغم من إيجازه، فقد اعدت المؤلفة كتابها بلغة ناضجة وسلسة الأمر الذي يجعل منه مرجعا حقيقيا لكل مبتدئ، بل ولكل قارئ يحرص على معرفة أصول تلك القواعد، التي تكشف بجلاء الطابع المعتدل والعقلاني والمتوازن لأسس التشريع في الإسلام.

 

للحصول على نسخة إلكترونية من الكتاب، أضغط أدناه:

 

من أفكار الكاتب

إمساك الحاكم العربي بالمفاصل الرئيسة للدولة، يجعل الجمهور أكثر اقتناعاً بضعفه، وبعدم قدرته على إحداث أية تأثيرات مهما كانت طفيفة في توجهات السلطة وسياساتها.

فايز سارة (العرب وتحديات القرن الواحد والعشرين)

ليس من قبيل المصادفة أن تنتهي اغلب الدراسات الفاحصة للأدب العبري الى أن "التجربة الحربية" هي زاوية الارتكاز  والدرس في شتى جوانب النشاط الإنساني في اسرائيل.

السيد نجم (الطفل والحرب في الأدب العبري)

 

الدولة كائن حي قابل للنمو، وهذه القابلية تدفع به على الدوام، للنمو على حساب الدول أو الدويلات المجاورة، ولو اضطره ذلك الأمر الى الاستخدام الدائم لوسيلة الحرب.

عبد العظيم محمود حنفي (الشرق الأوسط: صراعات ومصالح)

 

علم الاجتماع السياسي هو علم السياسة في محاولته تطوير مقولاته ونظرياته ومناهجه ليصبح أكثر قدرة على مداناة الظواهر السياسية انطلاقا من الواقع الاجتماعي وليس اعتمادا على تنظيرات مستوردة.

ابراهيم أبراش (علم الاجتماع السياسي)