لماذا كتابك الورقي محدود التوزيع ما لم ينشر لدى إي-كتب؟

مع الأفضل،..

من أجل الأفضل...

introimage

لماذا كتابك الورقي محدود التوزيع ما لم ينشر لدى إي-كتب؟

 لأننا الناشر الوحيد الذي يتيح السبيل للوصول الى كتابك من أربع جهات الأرض، عبرنا أولا، وعبر غوغل بوكس، وبلاي ستور، وأمازون، في آن معا!

"إي-كتب" هي الشريك العربي الأول لغوغل بوكس. تاريخيا، بدأت غوغل بوكس اعمالها عام 2011، وكانت "إي-كتب" أول ناشر عربي ينشر كتبه عبر هذه المنصة العالمية الكبرى. ولدينا هناك أكثر من 120 كتابا، باللغتين العربية والانجليزية.

وما من جهاز تلفون حديث إلا وكان فيه تطبيق يدعى Play Store، وهو جزء من خدمات غوغل التي تقف وراء تطوير برامج أندرويد والتي تعتمد عليها معظم اجهزة الهاتف الحديثة. وعبر هذا التطبيق، يكفي لأي قارئ ان يكتب أسم المؤلف او عنوان الكتاب، في نطاق البحث الخاص بالكتب، ليصل اليه ويطالع جزءا منه، ويشتريه (أو يطالعه كله إذا كان مجانيا). و"إي-كتب" كانت أول ناشر عربي يمنح المؤلفين العرب هذه المنصة الكبرى للنشر والتوزيع.

فاذا كانت لديك نسخ ورقية من الكتاب، فقد كانت "إي كتب" الناشر العربي الأول الذي يستخدم منصة شركة عملاقة أخرى هي "أمازون" لتوزيع الكتب العربية.

نحن لا نخفي القول اننا نعتبر أن الكتاب الألكتروني هو الكتاب الأصلي، بما أنه يصل الى كل مكان، بينما الكتاب الورقي مجرد كتاب احتفالي لأنه، بطبيعته، محدود التوزيع.

ولهذا السبب، البسيط، التاريخي، والمباشر، نحن نشجع على الخيار الألكتروني بوصفه الخيار الأمثل للنشر. ونحن الناشر العربي الأول في هذا المضمار. حيث كانت أي – كتب اول ناشر عربي يوفر الحماية للكتاب من التدوال والنسخ غير المشروع، وذلك حفظا للحقوق الفكرية للمؤلف.

ولكن، حتى لو شئت ان تجعل كتابك مجانيا، فان تداوله سيكون أوسع من دون أدنى شك. وسيصل الى كل مكان، ولسوف يصبح جزءا من التراث الكوني للفكر والعلم والأدب؛ ذلك التراث الذي تم "ترقيمه" كليا لصالح الانتماء الى المستقبل.

ومنذ العام 2010، نحن جزء من هذا المستقبل، ونعمل من أجله، ونكرس أنفسنا له.

لقد خطونا الخطوات الأولى، وما نزال في الطليعة. ربما لسبب بسيط، هو أننا نبحث عن الأفضل لخدمة الثقافة التي ننتمي إليها.

نفعل ذلك، لأننا في الأصل، ناشر معرفة، لا تاجر كتب. 

من أفكار الكاتب

إمساك الحاكم العربي بالمفاصل الرئيسة للدولة، يجعل الجمهور أكثر اقتناعاً بضعفه، وبعدم قدرته على إحداث أية تأثيرات مهما كانت طفيفة في توجهات السلطة وسياساتها.

فايز سارة (العرب وتحديات القرن الواحد والعشرين)

ليس من قبيل المصادفة أن تنتهي اغلب الدراسات الفاحصة للأدب العبري الى أن "التجربة الحربية" هي زاوية الارتكاز  والدرس في شتى جوانب النشاط الإنساني في اسرائيل.

السيد نجم (الطفل والحرب في الأدب العبري)

 

الدولة كائن حي قابل للنمو، وهذه القابلية تدفع به على الدوام، للنمو على حساب الدول أو الدويلات المجاورة، ولو اضطره ذلك الأمر الى الاستخدام الدائم لوسيلة الحرب.

عبد العظيم محمود حنفي (الشرق الأوسط: صراعات ومصالح)

 

علم الاجتماع السياسي هو علم السياسة في محاولته تطوير مقولاته ونظرياته ومناهجه ليصبح أكثر قدرة على مداناة الظواهر السياسية انطلاقا من الواقع الاجتماعي وليس اعتمادا على تنظيرات مستوردة.

ابراهيم أبراش (علم الاجتماع السياسي)

 

E-KUTUB LTD شركة بريطانية مسجلة برقم: 7513024

جميع الحقوق محفوظة، وتشمل التصاميم والكتب المعروضة والبرامج المستخدمة، وهي خاضعة لاشراف مكتب قانوني.