حميد الكفائي إذ يتخطى الحدود

مع الأفضل،..

من أجل الأفضل...

introimage

اصدارات اي كتب

اصدارات اي كتب

 

يعرف الكثيرون حميد الكفائي إعلامياً مرموقاً، وكاتباً ممتازاً في القضايا الفكرية والسياسية، واليوم يفاجئنا بهذا العمل الروائي الممتع والمؤثر!يتميز "عابر حدود" لحميد الكفائي بكونه ينفتح على أجواء ريف جنوب العراق وناسه برقة وعذوبة وحنو دافئ، فيقدمهم ببساطة وسلاسة ودون تعقيد أو حوامل أدبية متضخمة، ربما نحس بخطى المؤلف وهي تجوس أمامنا على العشب أو الطين ووراء الضفاف الغامضة لتدلنا على المشهد الإنساني الحميم، أو عذاب النفس البشرية وهي تقع ضحية الجور العائلي والاجتماعي أو خطأها الخاص، لكن المؤلف يتركنا لوحدتنا في تأمل ما يجري بعد أن يلقي بين أيدينا بعض مفاتيح الأبواب المغلقة.

 هنا يسكب الكفائي بسخاء وجرأة الكثير من خبرته الروحية في صياغة نصه ليقدمه صافياً شفافاً، حيث يرتسم في نسيج الرواية الكثير من أسرار ومكنون الموروث الديني والأسطوري والإنساني، ويقترب ربما لأول مرة في السرد العراقي الحديث من الواقع الطائفي في تجسده كعلاقات عادية بين الناس ويضعه في مواجهة الحب، وكأنه يطرح العاطفة الجميلة بلسما للمرض الطائفي!

إنها رواية مكتنزة بقيم إنسانية وفكرية هامة تمنح الأمل في زمن ادلهمت فيه أجواؤنا باليأس والإحباط. ولحظة فرح مع نص يتسم بالصدق هبة حسنة حقاً.

إبراهيم أحمد، كاتب وروائي عراقي

 

 

 

  

د. محمد رياض العشيري- عندما أخذت أقرأ رواية "عابر حدود" للأستاذ حميد الكفائي ذكَّرني أسلوبُها العربي الرصين منذ صفحاتها اﻷولى بأسلوب طه حسين في روايتيه "شجرة البؤس" و"دعاء الكروان". وأعجبني في الرواية أيضا وصف بعض تقاليد العراقيين وعاداتهم التي نقلت إليَّ العراق بمضيفه وما يدور فيه برائحة القهوة والعلاقة بين السيد صاحب المضيف وضيوفه دون أن أبرح غرفة مكتبي في لندن. فشكرا لك حميد على متعة القراءة، وفي انتظار أعمال أدبية أخرى.

د. محمد رياض العشيري، كاتب مصري وناشر ومحرر موقعي “أسْر الكلام” و“منبر اللغة العربية”وأستاذ اللغة العربية واللسانيات في جامعتي عين شمس وبرمنغهام سابقا.

 

لشراء نسخة ورقية أو ألكترونية: اضغط هنا

 

(....ألكترونيا وعلى ورق أيضا)

من أفكار الكاتب

إمساك الحاكم العربي بالمفاصل الرئيسة للدولة، يجعل الجمهور أكثر اقتناعاً بضعفه، وبعدم قدرته على إحداث أية تأثيرات مهما كانت طفيفة في توجهات السلطة وسياساتها.

فايز سارة (العرب وتحديات القرن الواحد والعشرين)

ليس من قبيل المصادفة أن تنتهي اغلب الدراسات الفاحصة للأدب العبري الى أن "التجربة الحربية" هي زاوية الارتكاز  والدرس في شتى جوانب النشاط الإنساني في اسرائيل.

السيد نجم (الطفل والحرب في الأدب العبري)

 

الدولة كائن حي قابل للنمو، وهذه القابلية تدفع به على الدوام، للنمو على حساب الدول أو الدويلات المجاورة، ولو اضطره ذلك الأمر الى الاستخدام الدائم لوسيلة الحرب.

عبد العظيم محمود حنفي (الشرق الأوسط: صراعات ومصالح)

 

علم الاجتماع السياسي هو علم السياسة في محاولته تطوير مقولاته ونظرياته ومناهجه ليصبح أكثر قدرة على مداناة الظواهر السياسية انطلاقا من الواقع الاجتماعي وليس اعتمادا على تنظيرات مستوردة.

ابراهيم أبراش (علم الاجتماع السياسي)

 

(طريقك الى النشر....)

E-KUTUB LTD شركة بريطانية مسجلة برقم: 7513024

جميع الحقوق محفوظة، وتشمل التصاميم والكتب المعروضة والبرامج المستخدمة، وهي خاضعة لاشراف مكتب قانوني.

The First Arabic e-Books Publishers

Emails: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. .Website: www.e-kutub.com

UK Office: 28 LINGS COPPICE, LONDON SE21 8SY

Germany office: LindenStraße 22, 55758 Bruchweiller, Rheinland-Pfalz

7941146080(Tel: (0044)(0)2081334132, (0044)(0