شمعة نور في ظلام يخنق الجميع

مع الأفضل،..

من أجل الأفضل...

introimage

اصدارات اي كتب

اصدارات اي كتب

 

لا يُضام أو يُظلم المسيحيون في بلدٍ إلا ويُضام ويُظلم فيه المسلمون. إنها متلازمة ثابتة ولا سبيل الى إخفاء الحقيقة فيها. فالذين ينكرون على المسيحيين إيمانهم وديانتهم، إنما يبدؤون بنكران دين المسلمين وإيمانهم الصحيح أيضا.

هذا كتاب يكشف عن المكانة الحقيقية للمسيحية في الإسلام! ولكنه يكشف أيضا عن الطبيعة الاجتماعية الإنسانية النبيلة للمسيحية، وهي طبيعةٌ، لو قارنتها بالقيم النبيلة للإسلام، لوجدتها تنتمي الى أصل رباني واحد.

والمسيحيون في أوطاننا ليسوا جزءا من هذه الأوطان فحسب، ولكنهم جزء من نسيج الإسلام نفسه، ومن وجوده بالذات. فإن لم تُصدّق، فعد الى قرآنك لتقرأه! ولهذا السبب، فإنك إذا حاولت أن تمتزق المسيحية والمسيحيين من وجودهم ومكانتهم، فإنك سوف تمتزق الإسلام نفسه فتضيم وتظلم المسلمين.

إنه كتاب جريء من كاتب مسلم. ولئن لم يكن المؤلف هو المجترئ الوحيد في تاريخ الثقافة والدين العربيين، فانه يضع كتابه في خضم هائل، اليوم، من الظلم الذي يطال المسيحيين في أوطانهم كما يطال المسلمين.

إنه محاولة جريئة لتغيير موروثات خاطئة تحكمت في حياتنا لمئات السنين فأفسدتها ودمرتها وراح ضحيتها ملايين من البشر.

وهو يكشف عن السبيل الأوحد لكي نحيا في سلام مع النفس والآخرين.

ومن الأجدر بهذا الكتاب ألا يكون حجراً في مياه راكدة، بل طوفاناً من أجل حياة جديدة للخلائق.

والكاتب، مصري عاش طفولته في زمن الحب؛ زمن لم يفرق بين مسيحي ومسلم. دخل الكنيسة وأوقد شمعة، طلب مباركة "العدرا مريم" مثلما فعل ملايين المسلمين في ذلك الوقت، قبل أن تهب على مصر رياح الفرقة والتطرف والتخلف.

إنه شمعة نور في ظلام يخنق الجميع. من كاتب أنار الله قلبه بالإيمان والمحبة ليدعو بهما إليهما. 

 

(....ألكترونيا وعلى ورق أيضا)

من أفكار الكاتب

إمساك الحاكم العربي بالمفاصل الرئيسة للدولة، يجعل الجمهور أكثر اقتناعاً بضعفه، وبعدم قدرته على إحداث أية تأثيرات مهما كانت طفيفة في توجهات السلطة وسياساتها.

فايز سارة (العرب وتحديات القرن الواحد والعشرين)

ليس من قبيل المصادفة أن تنتهي اغلب الدراسات الفاحصة للأدب العبري الى أن "التجربة الحربية" هي زاوية الارتكاز  والدرس في شتى جوانب النشاط الإنساني في اسرائيل.

السيد نجم (الطفل والحرب في الأدب العبري)

 

الدولة كائن حي قابل للنمو، وهذه القابلية تدفع به على الدوام، للنمو على حساب الدول أو الدويلات المجاورة، ولو اضطره ذلك الأمر الى الاستخدام الدائم لوسيلة الحرب.

عبد العظيم محمود حنفي (الشرق الأوسط: صراعات ومصالح)

 

علم الاجتماع السياسي هو علم السياسة في محاولته تطوير مقولاته ونظرياته ومناهجه ليصبح أكثر قدرة على مداناة الظواهر السياسية انطلاقا من الواقع الاجتماعي وليس اعتمادا على تنظيرات مستوردة.

ابراهيم أبراش (علم الاجتماع السياسي)

 

(طريقك الى النشر....)

E-KUTUB LTD شركة بريطانية مسجلة برقم: 7513024

جميع الحقوق محفوظة، وتشمل التصاميم والكتب المعروضة والبرامج المستخدمة، وهي خاضعة لاشراف مكتب قانوني.

The First Arabic e-Books Publishers

Emails: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. .Website: www.e-kutub.com

UK Office: 28 LINGS COPPICE, LONDON SE21 8SY

Germany office: LindenStraße 22, 55758 Bruchweiller, Rheinland-Pfalz

7941146080(Tel: (0044)(0)2081334132, (0044)(0