إضاءات ثقافية عربية

مع الأفضل،..

من أجل الأفضل...

introimage

اصدارات اي كتب

اصدارات اي كتب

 

إنه كتاب حوارات مع عدد من المثقفين من جميع أنحاء العالم العربي. بل هو كتاب يعكس بوضوح طبيعة وقضايا الثقافة العربية المعاصرة. كما يقدم صورة واضحة جدا عن طبيعة اهتمامات المثقفين أنفسهم.

ويقول الدكتور سطمبول ناصر، الاستاذ في جامعة وهران، في تقديمه للكتاب:

"يندرج هذا المنجز الحواري ضمن سلّمية من الحوارات المتعددة والمتنوعة، إذ يكفل لها مأخذ التعدد من تلك القضايا التي يعالجها الباحث من جهة تلك الذوات التي يباشرها بالحوار وفق نمط من المسعى في مطاولة الجوهري في ضوء تلك القضايا التي يؤديها السياق الراهن والتي يتقصّدها الباحث كي يتعقب تلك المُمكنات الإيبستيمية لمجموع الخطابات، الخطاب المعرفي، الخطاب النقدي والخطاب الإبداعي "الشعري القصصي الروائي المسرحي والخطاب العلمي".

ويأتي الحوار إزاءها وهو يراعي مقدّرات طبيعة الذوات التي يباشرها بقلق السؤال ومنزع التوليد ومأخذ الاسترسال وغواية التخريج كي يؤدي من خلالها مقامات النظر التخاطبي وفق أقدار حمولاتها المعرفية ومكوناتها الإبداعية، وعليه فالحوار ضمن متن هذا المنجز يراعي تلك الفوارق والأنساق التمييزية لكل مجرى من مجاري القول الحواري.

 

(....ألكترونيا وعلى ورق أيضا)

من أفكار الكاتب

إمساك الحاكم العربي بالمفاصل الرئيسة للدولة، يجعل الجمهور أكثر اقتناعاً بضعفه، وبعدم قدرته على إحداث أية تأثيرات مهما كانت طفيفة في توجهات السلطة وسياساتها.

فايز سارة (العرب وتحديات القرن الواحد والعشرين)

ليس من قبيل المصادفة أن تنتهي اغلب الدراسات الفاحصة للأدب العبري الى أن "التجربة الحربية" هي زاوية الارتكاز  والدرس في شتى جوانب النشاط الإنساني في اسرائيل.

السيد نجم (الطفل والحرب في الأدب العبري)

 

الدولة كائن حي قابل للنمو، وهذه القابلية تدفع به على الدوام، للنمو على حساب الدول أو الدويلات المجاورة، ولو اضطره ذلك الأمر الى الاستخدام الدائم لوسيلة الحرب.

عبد العظيم محمود حنفي (الشرق الأوسط: صراعات ومصالح)

 

علم الاجتماع السياسي هو علم السياسة في محاولته تطوير مقولاته ونظرياته ومناهجه ليصبح أكثر قدرة على مداناة الظواهر السياسية انطلاقا من الواقع الاجتماعي وليس اعتمادا على تنظيرات مستوردة.

ابراهيم أبراش (علم الاجتماع السياسي)

 

(طريقك الى النشر....)

E-KUTUB LTD شركة بريطانية مسجلة برقم: 7513024

جميع الحقوق محفوظة، وتشمل التصاميم والكتب المعروضة والبرامج المستخدمة، وهي خاضعة لاشراف مكتب قانوني.

The First Arabic e-Books Publishers

Emails: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. .Website: www.e-kutub.com

UK Office: 28 LINGS COPPICE, LONDON SE21 8SY

Germany office: LindenStraße 22, 55758 Bruchweiller, Rheinland-Pfalz

7941146080(Tel: (0044)(0)2081334132, (0044)(0