الإرهاب والشرق الأوسط الجديد

مع الأفضل،..

من أجل الأفضل...

introimage

اصدارات اي كتب

اصدارات اي كتب

 

يقدم هذا الكتاب تحليلا مستفيضا للظاهرة الإرهابية، كما أنه يرصد الظروف والعوامل الاقليمية والدولية التي جعلت منها خطرا على مستوى العالم بأسره.

ولئن كرس المؤلف الدكتور عبد الحفيظ محبوب جهدا كبيرا في الكشف عن طبيعة تنظيم داعش، والأسباب التي جعلت منه مطية لمصالح إيران في المنطقة، فانه كرس جهدا آخر من أجل استجلاء خطابه المتوحش، ومدى ابتعاده عن قيم الإسلام الحنيف.

ويستعرض الكتاب الأسس التي تمكنت المملكة العربية السعودية من خلالها هزيمة هذا التنظيم عقائديا وفكريا وأمنيا. ففي حين أن السعودية تعد واحدة من أبرز أهداف ذلك التنظيم التخريبية، إلا أن تبني المملكة لاستراتيجية شاملة في مواجهة الإرهاب والتطرف أسهم في الحد من الخطر الذي يمثله، الأمر الذي يكاد يقدم نموذجا حيا لما يتعين الأخذ به للكيفية التي يمكننا أن نلحق بها هزيمة تامة وشاملة لهذه الظاهرة الخبيثة في عالمينا العربي والإسلامي.

 

(....ألكترونيا وعلى ورق أيضا)

من أفكار الكاتب

إمساك الحاكم العربي بالمفاصل الرئيسة للدولة، يجعل الجمهور أكثر اقتناعاً بضعفه، وبعدم قدرته على إحداث أية تأثيرات مهما كانت طفيفة في توجهات السلطة وسياساتها.

فايز سارة (العرب وتحديات القرن الواحد والعشرين)

ليس من قبيل المصادفة أن تنتهي اغلب الدراسات الفاحصة للأدب العبري الى أن "التجربة الحربية" هي زاوية الارتكاز  والدرس في شتى جوانب النشاط الإنساني في اسرائيل.

السيد نجم (الطفل والحرب في الأدب العبري)

 

الدولة كائن حي قابل للنمو، وهذه القابلية تدفع به على الدوام، للنمو على حساب الدول أو الدويلات المجاورة، ولو اضطره ذلك الأمر الى الاستخدام الدائم لوسيلة الحرب.

عبد العظيم محمود حنفي (الشرق الأوسط: صراعات ومصالح)

 

علم الاجتماع السياسي هو علم السياسة في محاولته تطوير مقولاته ونظرياته ومناهجه ليصبح أكثر قدرة على مداناة الظواهر السياسية انطلاقا من الواقع الاجتماعي وليس اعتمادا على تنظيرات مستوردة.

ابراهيم أبراش (علم الاجتماع السياسي)

 

(طريقك الى النشر....)

E-KUTUB LTD شركة بريطانية مسجلة برقم: 7513024

جميع الحقوق محفوظة، وتشمل التصاميم والكتب المعروضة والبرامج المستخدمة، وهي خاضعة لاشراف مكتب قانوني.

The First Arabic e-Books Publishers

Emails: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. .Website: www.e-kutub.com

UK Office: 28 LINGS COPPICE, LONDON SE21 8SY

Germany office: LindenStraße 22, 55758 Bruchweiller, Rheinland-Pfalz

7941146080(Tel: (0044)(0)2081334132, (0044)(0