فلسطينيات يكتبن الحياة

مع الأفضل،..

من أجل الأفضل...

introimage

اصدارات اي كتب

اصدارات اي كتب

 

جمعت الكاتبة والأديبة هيفاء زنكنة، في أول عمل من نوعه، نصوص أسيرات فلسطينيات، بأقلامهن، يشق طريقا غير مسبوق من أجل توثيق معاناة لم يمكن التأمل فيها سابقا، أو بقيت طي الصمت والكتمان.

إنه واحد من الأعمال التي يمكن أن تتحول إلى سجل تاريخي لوجه آخر من وجوه المأساة الفلسطينية. ولكنه في الوقت نفسه يوفر لضحايا الأسر أدوات إبداعية لم تتوفر لهم من قبل من أجل أن يسردوا "الحكاية" كما عاشوها، أو لا يزالون يعيشونها، ومن أجل يقدموا لقضيتهم المقدسة تتمة إبداعية أو أدبية فوق تضحية الأسر نفسها. وهي تضحية جسيمة، بحد ذاتها، ولكنها ظلت تغمر ضحاياها بالفخر والكرامة، على طول الخط.

الكتاب هو حصيلة تفاعل أدبي - نضالي بين زنكنة ومناضلات فلسطينيات معظمهن يقمن بالكتابة لأول مرة. هدف العمل: أن تدون المشاركات، تجاربهن، بأنفسهن، بشكل إبداعي، وبلا وسيط، كي لا تكون التجربة، كما قال الشاعر محمود درويش، مجرد "موضوع يقوم الآخرون بالتعبير عنه كما يريدون".

إنه كتاب يسمح لقارئه بأن يطل على عالم الأسيرات من نافذة فتحنها بأنفسهن للجميع لكي يروا بعض ما تعنيه حياة الأسر تحت الاحتلال.

ولئن سجل التحدي انتصارا، فان الكتابة عنه، انتصار آخر. 

(....ألكترونيا وعلى ورق أيضا)

من أفكار الكاتب

إمساك الحاكم العربي بالمفاصل الرئيسة للدولة، يجعل الجمهور أكثر اقتناعاً بضعفه، وبعدم قدرته على إحداث أية تأثيرات مهما كانت طفيفة في توجهات السلطة وسياساتها.

فايز سارة (العرب وتحديات القرن الواحد والعشرين)

ليس من قبيل المصادفة أن تنتهي اغلب الدراسات الفاحصة للأدب العبري الى أن "التجربة الحربية" هي زاوية الارتكاز  والدرس في شتى جوانب النشاط الإنساني في اسرائيل.

السيد نجم (الطفل والحرب في الأدب العبري)

 

الدولة كائن حي قابل للنمو، وهذه القابلية تدفع به على الدوام، للنمو على حساب الدول أو الدويلات المجاورة، ولو اضطره ذلك الأمر الى الاستخدام الدائم لوسيلة الحرب.

عبد العظيم محمود حنفي (الشرق الأوسط: صراعات ومصالح)

 

علم الاجتماع السياسي هو علم السياسة في محاولته تطوير مقولاته ونظرياته ومناهجه ليصبح أكثر قدرة على مداناة الظواهر السياسية انطلاقا من الواقع الاجتماعي وليس اعتمادا على تنظيرات مستوردة.

ابراهيم أبراش (علم الاجتماع السياسي)

 

(طريقك الى النشر....)

E-KUTUB LTD شركة بريطانية مسجلة برقم: 7513024

جميع الحقوق محفوظة، وتشمل التصاميم والكتب المعروضة والبرامج المستخدمة، وهي خاضعة لاشراف مكتب قانوني.

The First Arabic e-Books Publishers

Emails: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. .Website: www.e-kutub.com

UK Office: 28 LINGS COPPICE, LONDON SE21 8SY

Germany office: LindenStraße 22, 55758 Bruchweiller, Rheinland-Pfalz

7941146080(Tel: (0044)(0)2081334132, (0044)(0