التاريخ من زاوية مختلفة

مع الأفضل،..

من أجل الأفضل...

introimage

اصدارات اي كتب

اصدارات اي كتب

 

ليست النقود قيمة اقتصادية أو مادية فحسب. ذلك أن لها قيمة تاريخية لا تقل أهمية عن أي معارف أخرى. إنها قيمة حضارية وسياسية وثقافية أيضا.

في هذا الكتاب، يرصد الدكتور محمد عقل تلك القيمة على أفضل وجه، حيث يستعرض تاريخ وطبيعة ومحتويات سلسلة طويلة من العملات النقدية الإسلامية التي تم سكّها في فلسطين او التي عثر عليها هناك.

ويقول المؤلف: "كانت النقود رمزًا من رموز السيادة، وإحدى شارات الملك والسلطان، لذا حرص كل حاكم فور اعتلائه سدة الحكم على سكها في دار سميت بدار الضرب، أو دار السكة. تُعدّ النقود مصدرًا مهمًا من مصادر التاريخ الإسلامي، فهي وثائق صحيحة لا لبس فيها وتفوق في صدقيتها ما ورد في المصادر التاريخية المكتوبة. تتجلى أهمية النقود الإسلامية في عدة جوانب، فمن الناحية السياسية نقشت عليها أسماء خلفاء وسلاطين وحكام وأمراء وولاة عهد، وغالبًا مع ذكر سنة السك ناهيك عن ذكر بعض الألقاب والنعوت التي تلقي الضوء على كثير من الأحداث السياسية".

يقدم هذا الكتاب صورة واضحة تماما لتاريخٍ منظورٍ اليه من زاوية غير مسبوقة.

(....ألكترونيا وعلى ورق أيضا)

من أفكار الكاتب

إمساك الحاكم العربي بالمفاصل الرئيسة للدولة، يجعل الجمهور أكثر اقتناعاً بضعفه، وبعدم قدرته على إحداث أية تأثيرات مهما كانت طفيفة في توجهات السلطة وسياساتها.

فايز سارة (العرب وتحديات القرن الواحد والعشرين)

ليس من قبيل المصادفة أن تنتهي اغلب الدراسات الفاحصة للأدب العبري الى أن "التجربة الحربية" هي زاوية الارتكاز  والدرس في شتى جوانب النشاط الإنساني في اسرائيل.

السيد نجم (الطفل والحرب في الأدب العبري)

 

الدولة كائن حي قابل للنمو، وهذه القابلية تدفع به على الدوام، للنمو على حساب الدول أو الدويلات المجاورة، ولو اضطره ذلك الأمر الى الاستخدام الدائم لوسيلة الحرب.

عبد العظيم محمود حنفي (الشرق الأوسط: صراعات ومصالح)

 

علم الاجتماع السياسي هو علم السياسة في محاولته تطوير مقولاته ونظرياته ومناهجه ليصبح أكثر قدرة على مداناة الظواهر السياسية انطلاقا من الواقع الاجتماعي وليس اعتمادا على تنظيرات مستوردة.

ابراهيم أبراش (علم الاجتماع السياسي)

 

(طريقك الى النشر....)

E-KUTUB LTD شركة بريطانية مسجلة برقم: 7513024

جميع الحقوق محفوظة، وتشمل التصاميم والكتب المعروضة والبرامج المستخدمة، وهي خاضعة لاشراف مكتب قانوني.

The First Arabic e-Books Publishers

Emails: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. .Website: www.e-kutub.com

UK Office: 28 LINGS COPPICE, LONDON SE21 8SY

Germany office: LindenStraße 22, 55758 Bruchweiller, Rheinland-Pfalz

7941146080(Tel: (0044)(0)2081334132, (0044)(0