يوميات طبيبة وسط مآسي العراق

مع الأفضل،..

من أجل الأفضل...

introimage

اصدارات اي كتب

اصدارات اي كتب

 

يرسم هذا الكتاب معالم واحوال المجتمع من وجهة نظر طبيبة حققت نجاحا مهنيا باهرا، وعاصرت مختلف التقلبات والمآسي والحروب التي شهدها العراق.

إنه كتاب غني بالأحداث والتجارب الشخصية المؤثرة. وعلى الرغم من أنه يعد "سيرة ذاتية" إلا أن مؤلفته نجحت الى حد بعيد بالربط بين تلك السيرة وبين المتغيرات والتطورات والأحداث التي شهدها العراق.

وربما كان من المهم أيضا، معرفة ان تلك السيرة ارتبطت أيضا بالعديد من الشخصيات البارزة والمؤثرة خلال الـ 40 عاما الأخيرة من حياة هذا البلد.

ولئن كانت الدكتورة فيان النجار واحدة من أشهر وأنجح الأخصائيات في الأمراض النسائية والتوليد، إلا أنها أظهرت في الوقت نفسه موهبة مرموقة في كتابة ما ترك أثرا كبيرا في نفسها من الأحداث، لتجعل منها بالأحرى، سيرة حياة عامة أكثر منها سيرة شخصية.

ولقد سطرتها بقلم ينطوي على براءة مشهودة وسارت بها، الى النهاية، على صراط صدق مستقيم.

وحيثما أخذت الدكتورة النجار قارئها في سلسلة أحداث تتابعت لتشد بعضها بعضا، فإنها فعلت ذلك من اجل أن ترسم معالم صورة لم يسبق لكاتب أو كاتبة عراقية أن رسمتها على هذا النحو، أو دخلت الى عالمها من هذا الباب.

إنه كتاب جدير بأن يُقتنى، ليس لأنه شهادة "مهنية" فريدة من نوعها فحسب، بل لأنه إطلالة من نافذة خاصة أيضا على المجتمع الذي عاشت وعملت فيه.

(....ألكترونيا وعلى ورق أيضا)

من أفكار الكاتب

إمساك الحاكم العربي بالمفاصل الرئيسة للدولة، يجعل الجمهور أكثر اقتناعاً بضعفه، وبعدم قدرته على إحداث أية تأثيرات مهما كانت طفيفة في توجهات السلطة وسياساتها.

فايز سارة (العرب وتحديات القرن الواحد والعشرين)

ليس من قبيل المصادفة أن تنتهي اغلب الدراسات الفاحصة للأدب العبري الى أن "التجربة الحربية" هي زاوية الارتكاز  والدرس في شتى جوانب النشاط الإنساني في اسرائيل.

السيد نجم (الطفل والحرب في الأدب العبري)

 

الدولة كائن حي قابل للنمو، وهذه القابلية تدفع به على الدوام، للنمو على حساب الدول أو الدويلات المجاورة، ولو اضطره ذلك الأمر الى الاستخدام الدائم لوسيلة الحرب.

عبد العظيم محمود حنفي (الشرق الأوسط: صراعات ومصالح)

 

علم الاجتماع السياسي هو علم السياسة في محاولته تطوير مقولاته ونظرياته ومناهجه ليصبح أكثر قدرة على مداناة الظواهر السياسية انطلاقا من الواقع الاجتماعي وليس اعتمادا على تنظيرات مستوردة.

ابراهيم أبراش (علم الاجتماع السياسي)

 

(طريقك الى النشر....)

E-KUTUB LTD شركة بريطانية مسجلة برقم: 7513024

جميع الحقوق محفوظة، وتشمل التصاميم والكتب المعروضة والبرامج المستخدمة، وهي خاضعة لاشراف مكتب قانوني.

The First Arabic e-Books Publishers

Emails: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. .Website: www.e-kutub.com

UK Office: 28 LINGS COPPICE, LONDON SE21 8SY

Germany office: LindenStraße 22, 55758 Bruchweiller, Rheinland-Pfalz

7941146080(Tel: (0044)(0)2081334132, (0044)(0