حوارات على سبيل النكاية في الجغرافيا

مع الأفضل،..

من أجل الأفضل...

introimage

اصدارات اي كتب

اصدارات اي كتب

 

يقدم الكاتب المغربي هشام بن الشاوي في هذا الكتاب مجموعة حوارات شيقة، أجريت في أوقات متفرقة، وعلى مسافات مختلفة، تناولت العديد من قضايا الفن والأدب مع نخبة مرموقة ممّن تركوا بصمات مهمة في ثقافتنا المعاصرة.

وقد ضم حوارات مع كل من:أسامة أنور عكاشة، محمد البساطي، إبراهيم عبد المجيد، وحيد حامد، محمد برادة، يوسف القعيد، محمد عزالدين التازي وسعيد يقطين.

ومع تعدد الشخصيات تتعدد قضايا الحوار كما تعدد مستوياتها، إلا أنها تقدم للقارئ العربي خلاصة ثرية لطبيعة البيئة الثقافية العربية ومشاغلها وهمومها.

إلا أنها، بدرجة أهم، تقدم المثقف العربي نفسه أيضا.

 ويعد هذا الكتاب الحواري الإصدار الثامن للكاتب، وقد صدر له من قبل في القصة:"بيت لا تفتح نوافذه"، "روتانا سينما وهلوسات أخرى!"، "احتجاجا على ساعي البريد" و"على شفير النشيج"، وفي الرواية : "كائنات من غبار"، "قيلولة أحد خريفي" التي فازت بجائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي في دورتها الثانية (2012م)، فضلا عن رواية "هكذا ينتهي الحب عادة"، والتي صدرت إلكترونيا  عن مجلة "الكلمة" اللندنية.

 

 

(....ألكترونيا وعلى ورق أيضا)

من أفكار الكاتب

إمساك الحاكم العربي بالمفاصل الرئيسة للدولة، يجعل الجمهور أكثر اقتناعاً بضعفه، وبعدم قدرته على إحداث أية تأثيرات مهما كانت طفيفة في توجهات السلطة وسياساتها.

فايز سارة (العرب وتحديات القرن الواحد والعشرين)

ليس من قبيل المصادفة أن تنتهي اغلب الدراسات الفاحصة للأدب العبري الى أن "التجربة الحربية" هي زاوية الارتكاز  والدرس في شتى جوانب النشاط الإنساني في اسرائيل.

السيد نجم (الطفل والحرب في الأدب العبري)

 

الدولة كائن حي قابل للنمو، وهذه القابلية تدفع به على الدوام، للنمو على حساب الدول أو الدويلات المجاورة، ولو اضطره ذلك الأمر الى الاستخدام الدائم لوسيلة الحرب.

عبد العظيم محمود حنفي (الشرق الأوسط: صراعات ومصالح)

 

علم الاجتماع السياسي هو علم السياسة في محاولته تطوير مقولاته ونظرياته ومناهجه ليصبح أكثر قدرة على مداناة الظواهر السياسية انطلاقا من الواقع الاجتماعي وليس اعتمادا على تنظيرات مستوردة.

ابراهيم أبراش (علم الاجتماع السياسي)

 

(طريقك الى النشر....)

E-KUTUB LTD شركة بريطانية مسجلة برقم: 7513024

جميع الحقوق محفوظة، وتشمل التصاميم والكتب المعروضة والبرامج المستخدمة، وهي خاضعة لاشراف مكتب قانوني.

The First Arabic e-Books Publishers

Emails: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. .Website: www.e-kutub.com

UK Office: 28 LINGS COPPICE, LONDON SE21 8SY

Germany office: LindenStraße 22, 55758 Bruchweiller, Rheinland-Pfalz

7941146080(Tel: (0044)(0)2081334132, (0044)(0