عالج اضطرابك بنفسك

مع الأفضل،..

من أجل الأفضل...

introimage

اصدارات اي كتب

اصدارات اي كتب

 

هذا كتاب يمكنه أن يمد يد العون لملايين الناس الذين يعانون من اضطرابات نفسية، ولكن يمكنهم التخلص منها من دون الحاجة الى طبيب.

وبطبيعة الحال، فان الطب النفسي ما يزال مجالا علاجيا جديدا في عالمنا العربي. ولكن يتعين الاعتراف أيضا بان النظرة الى الطب النفسي ما تزال نظرة بدائية ويشوبها الكثير من سوء الفهم. إذ غالبا ما يتم النظر الى الأمراض النفسية على أنها "جنون"، بالتالي، فان الكثير ممن يعانون اضطرابات نفسية يتحاشون مراجعة طبيب خشية تلك النظرة السطحية، فتزداد اضطراباتهم سوءا. وبينما تتحول فكرتهم الساذجة عن الطب النفسي الى عائق أمام العلاج، فانهم، وكذلك مجتمعهم نفسه، ينتهي الى دفع ثمن لا ضرورة له.

طب النفس، لا يختلف كثيرا، من حيث كونه علما وتطبيقات، عن طب الأعضاء. الأول يعنى بما يعتمل في النفس من أعراض وأمراض، والثاني يعنى بما يعتمل بالأعضاء من أعراض وأمراض. وكلاهما يستند الى حشد هائل من التجارب والعلاجات والاختبارات.

رحاب العتيبي حاولت في كتابها "المعالج الشخصي" أن تقدم حلا، لمساعدة كل أولئك الذين يخشون الذهاب الى عيادة الطبيب النفسي.

ففي هذا الكتاب، حرصت العتيبي على أن تقدم إيجازا ثمينا لما يمكن للأشخاص الذين يعانون من متاعب نفسية أن يفعلوه بأنفسهم.

إن الارشاد والعلاج النفسي، كما تقول العتيبي، هو بمثابة خارطة نفسية يمكن لأنفسنا ذاتها أن ترسمها للحياة حتى لا نضل الطريق ونعلم الى أين نتجه مع صراعاتنا واضطراباتنا.

وعلى ذلك يهتم هذا الكتاب باستعراض عدد من المفاهيم الرئيسة في العلاج الذاتي وأساليب العلاج النفسي الذاتية، والتي من الممكن أن يسترشد بها الفرد في علاج ذاته تجاه الاضطرابات والمشاكل التي يعانيها دون الحاجة إلى اللجوء الى العيادات النفسية في معظم الأوقات.

 

 

(....ألكترونيا وعلى ورق أيضا)

من أفكار الكاتب

إمساك الحاكم العربي بالمفاصل الرئيسة للدولة، يجعل الجمهور أكثر اقتناعاً بضعفه، وبعدم قدرته على إحداث أية تأثيرات مهما كانت طفيفة في توجهات السلطة وسياساتها.

فايز سارة (العرب وتحديات القرن الواحد والعشرين)

ليس من قبيل المصادفة أن تنتهي اغلب الدراسات الفاحصة للأدب العبري الى أن "التجربة الحربية" هي زاوية الارتكاز  والدرس في شتى جوانب النشاط الإنساني في اسرائيل.

السيد نجم (الطفل والحرب في الأدب العبري)

 

الدولة كائن حي قابل للنمو، وهذه القابلية تدفع به على الدوام، للنمو على حساب الدول أو الدويلات المجاورة، ولو اضطره ذلك الأمر الى الاستخدام الدائم لوسيلة الحرب.

عبد العظيم محمود حنفي (الشرق الأوسط: صراعات ومصالح)

 

علم الاجتماع السياسي هو علم السياسة في محاولته تطوير مقولاته ونظرياته ومناهجه ليصبح أكثر قدرة على مداناة الظواهر السياسية انطلاقا من الواقع الاجتماعي وليس اعتمادا على تنظيرات مستوردة.

ابراهيم أبراش (علم الاجتماع السياسي)

 

(طريقك الى النشر....)

E-KUTUB LTD شركة بريطانية مسجلة برقم: 7513024

جميع الحقوق محفوظة، وتشمل التصاميم والكتب المعروضة والبرامج المستخدمة، وهي خاضعة لاشراف مكتب قانوني.

The First Arabic e-Books Publishers

Emails: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. .Website: www.e-kutub.com

UK Office: 28 LINGS COPPICE, LONDON SE21 8SY

Germany office: LindenStraße 22, 55758 Bruchweiller, Rheinland-Pfalz

7941146080(Tel: (0044)(0)2081334132, (0044)(0