صوت الحق والعدالة والصواب فيك

مع الأفضل،..

من أجل الأفضل...

introimage

اصدارات اي كتب

اصدارات اي كتب

 

هذا كتاب عذب.

إنه مجموعة قصص تدور حول محور واحد: الضمير. فبين غفوته ويقظته تنشأ الحكاية التي تكشف عن ذلك البُعد الخفي في حياة كل إنسان. إنه ذلك اللغز الذي تحول الى قوة قاهرة، إما لفعل الصواب، أو للندم على الخطيئة.

ربما كان الضمير هو منظومة القيم العليا التي توارثتها البشرية منذ الخليقة، وظلت قوة حاكمة لا مفر منها. إنه جادة الصواب. إنه الصراط الذي نسير عليه ليس لخدمة أحد وإنما لراحة النفس بالدرجة الأولى.

من هذا الباب، فانه يمكن القول إن اختيار هذا المحور كان اختيارا موفقا، لمترجمة مقتدرة، قدمت العديد من الأعمال الأدبية المتميزة.

تقول أمل الرفاعي في تقديمها للكتاب أن الضمير ليس بالعضو الأصمّ في كيان الإنسان وإنما هو صوت الحق وصوت العدالة والصواب في أنفسنا البشرية... إنه محكمة من أكثر المحاكم تشدداً، وهو الرادع الذي يُهذّب طباعنا، والذي يوجّه أفعالنا وتصرفاتنا، والذي يقف حائلاً أمام نقاط ضعف النفس البشرية، وهو بذلك ما يَرقى بالإنسان وما يُميّزه عن جميع مخلوقات الله تعالى.

إنه محكمة سريّة مَخفية غير منظورة، وصوت الضمير صوت خافت لا يسمع من يُتقدم إليها من دفوع وحجج وتبريرات سوى الشخص الذي يقف أمام تلك المحكمة...

والحقيقة التي ليس بإمكاننا أن نتجاهلها هي أن لذلك الصوت الخفي دويّ أقوى من دويّ الصواعق وله التأثير الأقوى من قوة الجبابرة، كما أن المعاناة من تأنيب الضمير أكثر مَضاء من تأثير النيران الحارقة ومن أشد الآلام.

 

 

 

(....ألكترونيا وعلى ورق أيضا)

من أفكار الكاتب

إمساك الحاكم العربي بالمفاصل الرئيسة للدولة، يجعل الجمهور أكثر اقتناعاً بضعفه، وبعدم قدرته على إحداث أية تأثيرات مهما كانت طفيفة في توجهات السلطة وسياساتها.

فايز سارة (العرب وتحديات القرن الواحد والعشرين)

ليس من قبيل المصادفة أن تنتهي اغلب الدراسات الفاحصة للأدب العبري الى أن "التجربة الحربية" هي زاوية الارتكاز  والدرس في شتى جوانب النشاط الإنساني في اسرائيل.

السيد نجم (الطفل والحرب في الأدب العبري)

 

الدولة كائن حي قابل للنمو، وهذه القابلية تدفع به على الدوام، للنمو على حساب الدول أو الدويلات المجاورة، ولو اضطره ذلك الأمر الى الاستخدام الدائم لوسيلة الحرب.

عبد العظيم محمود حنفي (الشرق الأوسط: صراعات ومصالح)

 

علم الاجتماع السياسي هو علم السياسة في محاولته تطوير مقولاته ونظرياته ومناهجه ليصبح أكثر قدرة على مداناة الظواهر السياسية انطلاقا من الواقع الاجتماعي وليس اعتمادا على تنظيرات مستوردة.

ابراهيم أبراش (علم الاجتماع السياسي)

 

(طريقك الى النشر....)

E-KUTUB LTD شركة بريطانية مسجلة برقم: 7513024

جميع الحقوق محفوظة، وتشمل التصاميم والكتب المعروضة والبرامج المستخدمة، وهي خاضعة لاشراف مكتب قانوني.

The First Arabic e-Books Publishers

Emails: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. .Website: www.e-kutub.com

UK Office: 28 LINGS COPPICE, LONDON SE21 8SY

Germany office: LindenStraße 22, 55758 Bruchweiller, Rheinland-Pfalz

7941146080(Tel: (0044)(0)2081334132, (0044)(0