صحيح الفقه في متناول الجميع

مع الأفضل،..

من أجل الأفضل...

introimage

اصدارات اي كتب

اصدارات اي كتب

 

حيثما ما يزال الفقه الإسلامي عملا من أعمال الرجال، فقد وضعت نادين العامري كتابا يكشف عن فهم عميق للقواعد الفقهية. قدمته للمبتدئ، بلغة سهلة، وتناول قريب للفهم، ليناسب مختلف المستويات، وليقدم مدخلا يسيرا للنظر في الأسس الفقهية.

يساعد هذا الكتاب كل أولئك الذين قد تلتبس عليهم الأصول والأسس. ولكنه يساعد أيضا في فهم المعنى الذي تنطوي عليه تلك القواعد والأسس التي تم إسنادها إليها، من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة.

إنها تقدم أيضا قراءة شاملة تقريبا للكثير من المعاني الأخلاقية والاجتماعية والاقتصادية التي يستند اليها التشريع الإسلامي وتُبين طابعه المتوازن والعقلاني والمعتدل.

كما أنه، بإحاطة موجزة ولكن كافية، يعالج عددا من القضايا التي تبدو حساسة أو مثيرة للجدل. وليس أقلها قضية "جواز ضرب المرأة" التي يشكل التفاوت في فهم أسسها وشروطها وقيودها وغايتها سببا لأوجه مختلفة من سوء الفهم أو سوء التدبير، او حتى سوء المسالك.

لقد قدمت نادين العامري بهذا العمل الموجز خلاصة جديرة بالتقدير للقواعد الفقهية لخدمة الملايين من عامة الناس الذين يشكل الفقه لهم عقدة لغوية أو مصدرا لتفسيرات خاطئة أو لتقديرات تخرج عن أساسها.

إنه كتاب ثمين لمن أراد مدخلا للفقه. كما أنه كتاب ثمين لمن أراد فهما صحيحا للأسس، أو لمن أراد استيضاحا للمعاني والمقاصد التي ذهبت اليها تلك القواعد.

 

 

 

(....ألكترونيا وعلى ورق أيضا)

من أفكار الكاتب

إمساك الحاكم العربي بالمفاصل الرئيسة للدولة، يجعل الجمهور أكثر اقتناعاً بضعفه، وبعدم قدرته على إحداث أية تأثيرات مهما كانت طفيفة في توجهات السلطة وسياساتها.

فايز سارة (العرب وتحديات القرن الواحد والعشرين)

ليس من قبيل المصادفة أن تنتهي اغلب الدراسات الفاحصة للأدب العبري الى أن "التجربة الحربية" هي زاوية الارتكاز  والدرس في شتى جوانب النشاط الإنساني في اسرائيل.

السيد نجم (الطفل والحرب في الأدب العبري)

 

الدولة كائن حي قابل للنمو، وهذه القابلية تدفع به على الدوام، للنمو على حساب الدول أو الدويلات المجاورة، ولو اضطره ذلك الأمر الى الاستخدام الدائم لوسيلة الحرب.

عبد العظيم محمود حنفي (الشرق الأوسط: صراعات ومصالح)

 

علم الاجتماع السياسي هو علم السياسة في محاولته تطوير مقولاته ونظرياته ومناهجه ليصبح أكثر قدرة على مداناة الظواهر السياسية انطلاقا من الواقع الاجتماعي وليس اعتمادا على تنظيرات مستوردة.

ابراهيم أبراش (علم الاجتماع السياسي)

 

(طريقك الى النشر....)

E-KUTUB LTD شركة بريطانية مسجلة برقم: 7513024

جميع الحقوق محفوظة، وتشمل التصاميم والكتب المعروضة والبرامج المستخدمة، وهي خاضعة لاشراف مكتب قانوني.

The First Arabic e-Books Publishers

Emails: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. .Website: www.e-kutub.com

UK Office: 28 LINGS COPPICE, LONDON SE21 8SY

Germany office: LindenStraße 22, 55758 Bruchweiller, Rheinland-Pfalz

7941146080(Tel: (0044)(0)2081334132, (0044)(0