صناعة الإنقسام الفلسطيني في رؤية العارف والمثقف

مع الأفضل،..

من أجل الأفضل...

introimage

اصدارات اي كتب

اصدارات اي كتب

يقدم الدكتور إبراهيم أبراش خلاصة لتجربة يعرفها، وعاش معها لسنوات طويلة، وخاض الكثير من تفاصيلها وراقب تبعاتها مراقبة العارف ببواطن الأمور.

والمسألة لا تتعلق في أن الدكتور أبراش من بين أبرز الشخصيات الفلسطينية، ولا من موقعه كوزير للثقافة في واحدة من آخر حكومات الوحدة الوطنية الفلسطينية، بل لأنه واحد مثقفي وأكاديميي الشعب الفلسطيني. وهو ما سمح له بأن يعالج قضية الانقسام الفلسطيني، ليس من وجهة نظر المسؤول، بل من وجهة نظر المثقف.

تتركز أهمية هذا الكتاب، بالدرجة الأولى، في انه يقدم الرؤية الغائبة، التي ظل "المسؤولون" الفلسطينيون، من كلا طرفي الانقسام يتنصلون من "مسؤولياتهم" تجاهها.

والكتاب إذ يصدر على أعتاب وحدة فلسطينية جديدة، فالحقيقة هي أن عوامل الإنقسام ما تزال قائمة. كما أن الحقيقة هي ان الرؤية الغائبة لمعالجة دوافع الإنقسام وأسسه، ما تزال بعيدة كل البعد عن إثارة المخاوف لدى أؤلئك الذين يتحملون المسؤولية عن الإنقسام، وفي الوقت نفسه لا يريدون دفع الثمن الواجب دفعه لصالح شعبهم.

للحصول على نسخة مجانية من الكتاب، أضغط هنا.

للحصول على نسخة مجانية من الكتاب عبر Google Books، اضغط هنا.

للحصول على نسخة مجانية من الكتاب عبر Play Store، أضغط هنا.

(....ألكترونيا وعلى ورق أيضا)

من أفكار الكاتب

إمساك الحاكم العربي بالمفاصل الرئيسة للدولة، يجعل الجمهور أكثر اقتناعاً بضعفه، وبعدم قدرته على إحداث أية تأثيرات مهما كانت طفيفة في توجهات السلطة وسياساتها.

فايز سارة (العرب وتحديات القرن الواحد والعشرين)

ليس من قبيل المصادفة أن تنتهي اغلب الدراسات الفاحصة للأدب العبري الى أن "التجربة الحربية" هي زاوية الارتكاز  والدرس في شتى جوانب النشاط الإنساني في اسرائيل.

السيد نجم (الطفل والحرب في الأدب العبري)

 

الدولة كائن حي قابل للنمو، وهذه القابلية تدفع به على الدوام، للنمو على حساب الدول أو الدويلات المجاورة، ولو اضطره ذلك الأمر الى الاستخدام الدائم لوسيلة الحرب.

عبد العظيم محمود حنفي (الشرق الأوسط: صراعات ومصالح)

 

علم الاجتماع السياسي هو علم السياسة في محاولته تطوير مقولاته ونظرياته ومناهجه ليصبح أكثر قدرة على مداناة الظواهر السياسية انطلاقا من الواقع الاجتماعي وليس اعتمادا على تنظيرات مستوردة.

ابراهيم أبراش (علم الاجتماع السياسي)

 

(طريقك الى النشر....)

E-KUTUB LTD شركة بريطانية مسجلة برقم: 7513024

جميع الحقوق محفوظة، وتشمل التصاميم والكتب المعروضة والبرامج المستخدمة، وهي خاضعة لاشراف مكتب قانوني.

The First Arabic e-Books Publishers

Emails: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. .Website: www.e-kutub.com

UK Office: 28 LINGS COPPICE, LONDON SE21 8SY

Germany office: LindenStraße 22, 55758 Bruchweiller, Rheinland-Pfalz

7941146080(Tel: (0044)(0)2081334132, (0044)(0